كتابة الإعلانات الإذاعية هي أكثر متعة في العالم على الإطلاق

كيف تكتب إعلانات راديو جيدة

كتابة الإعلانات الإذاعية هي أكثر متعة في العالم على الإطلاق. إن الشعور عندما تسمع إعلان الراديو الخاص بك على الهواء مباشرة أمر رائع. بالنسبة إلى مؤلفي الإعلانات ذوي الخبرة ، ليس من الصعب جدًا سحب إعلانات الراديو أيضًا. ما عليك سوى اتباع بعض الاستراتيجيات البسيطة ولا يمكنك أن تخطئ.


 إذا كنت تكتب إعلانات إذاعية في المملكة المتحدة ، فعادة ما تكون الفترات الزمنية 20 أو 30 ثانية. تمنحك الفتحة الأطول مزيدًا من الوقت للعمل بسحرك. عادةً ما يكون الخيار الأقصر مناسبًا للاستفسارات البسيطة أو العلامات التجارية الشهيرة.

 يجب أن يفكر مؤلف الإعلانات كما لو كان يكتب بريدًا مباشرًا.

إنها فرصة للتحدث مباشرة إلى جمهورك. يجب أن يكون هدفك هو جعل هاتف عميلك يرن أو (تقريبًا) يقوم بإغلاق موقعه على الويب. الإعلان الإذاعي هو كل شيء عن الاستجابة. لذا حاول الحصول على عرض هناك - تمامًا كما تفعل مع البريد المباشر.

 يعرف مؤلفو الإعلانات الإذاعية حذف هراء الشركة. ثلاثون ثانية لا مكان للوافل. ركز فقط على فكرة واحدة ، بدون قوائم رائعة بالميزات أو الفوائد. بدلاً من ذلك ، اصنع الفوائد في قصة. إنها مثل دراسة حالة منطوقة.

 يجب على مؤلفي الإعلانات الإذاعية أيضًا تكييف نسختهم للجمهور.

 في محطات الراديو الحوارية ، يجب أن تبحث لتقديم معلومات. يمكنك أن تكون أكثر إبداعًا في محطة الموسيقى.

 التوقيت أمر حيوي.

 يقوم مؤلفو الإعلانات الإذاعية دائمًا بقراءة إعلاناتهم ببطء ، مع التركيز على ساعة توقيت أو عقرب الساعة الثانية. اعمل في بضع ثوانٍ إضافية للمتابعة ، بحيث يكون ذلك 28 ثانية من النسخ لإعلان إذاعي مدته 30 ثانية.

 تذكر ، أيضًا ، أن الإبداع ليس كل ما هو متصدع ليكون.

أنت تبحث عن الفعالية. إذا كنت تستطيع أن تكون مبدعًا ومضحكًا وباعثًا على المبيعات مرة واحدة ، فافعل ذلك بكل الوسائل. ولكن عندما يقول رجل مهم مثل ديفيد أوجيلفي أن ما تقوله أهم من الطريقة التي تقولها ، فعليك الاستماع.

 ونادرًا ما يكون مؤلفو الإعلانات الإذاعيون ذوو خبرة كبيرة. من الأفضل اتباع نهج مُجرب وموثوق. لديك بعض الخيارات.

 مذيع واحد يقدم فرصة للتواصل الفعال بين شخصين.

الحوار بين طرفين جيد أيضًا ، حيث يعطي أحدهما للآخر معلومات حول المنتج. الناس يحبون هذا - لأن الناس يحبون الناس.

 تكتيك جيد آخر هو "شريحة الحياة". يضع هذا النهج في كتابة الإعلانات الإذاعية مشهدًا يتم فيه تقديم مشكلة ويقدم المنتج الحل.

 قم دائمًا بإعطاء اسم الشركة والمنتج مبكرًا في إعلان الراديو الخاص بك وكرره في النهاية.

 الإجراء الأخير الخاص بك هو التعامل مع دعوة قوية للعمل. أخبر مستمعيك بالضبط بما تريدهم أن يفعلوه.

 حان الوقت الآن للحصول على بعض المرح كمؤلف إعلانات إذاعية. تحتاج مساعدة؟ حاول التواصل مع مؤلف إعلان جيد في الراديو.


عزيزى الزائر فضلاً التواصل معنا وترك تعليق عند وجود رابط معطلاً او غير موجود وإذا واجهتك أى مشكلة لا تتردد فى التواصل معنا عبر البريد او صفحة اتصل بنا ( موقع #تقنى_جروب يتمنى لك السعاده )

إرسال تعليق

0 تعليقات