15 أخطاء يجب تجنبها أثناء تشغيل كابل الشبكة

15 أخطاء يجب تجنبها أثناء تشغيل كابل الشبكة
عندما يتعلق الأمر باستكشاف مشكلات الشبكة وإصلاحها ، فلن تؤدي الكابلات المثبتة الخاطئة أو غير المناسبة إلى تكلفة غير ضرورية فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى إضعاف الصيانة وتعطل الشبكة. أثناء تثبيت أو تشغيل كبلات الشبكة ، فإن القول المأثور "انظر قبل أن تقفز" قابل للتطبيق إلى حد كبير.

لقد قمنا بإدراج 15 من هذه الأخطاء التي يجب على الأشخاص تجنبها عند تشغيل كبلات الشبكة. المعرفة تمكّنك ودع هذه المقالة تساعدك على عدم التحايل على هذه الأخطاء.

1. لا تدقيق المستقبل

أثناء التخطيط للبنية التحتية للشبكة ، يميل معظمهم إلى التغاضي عن عامل الترقية أثناء شراء كبلات الشبكة. وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك الحالية ، قد تكون راضيًا عن كبل شبكة بسرعة 100 ميجابت في الثانية ولكن في المستقبل ، ماذا لو كانت الكابلات الخاصة بك غير قادرة على التعامل مع حمل الشبكة بسبب زيادة الاتصالات؟ هل يمكنك تحمل تكلفة إزالة الكابلات وترحيلها بعد ذلك؟ هل ستتعامل بنيتك التحتية مع تعطل الخادم؟ في حين أننا لا نوصي بالذهاب إلى كبلات الشبكة الأفضل من نوعها ، إلا أن العمالة ستكون أكثر تكلفة من الكابلات الأكثر تكلفة.

2. عدم تنفيذ إدارة الكابلات

إنه جحيم حي لمسؤول الشبكة عندما لا توجد إدارة مناسبة للكابلات. لا يؤثر فقط على لياقة المكان ولكن أيضًا على الصيانة في وقت استكشاف الأخطاء وإصلاحها. يمكن أن يؤدي وضع ملصقات على الكابلات المناسبة وترميزها بالألوان وإخفائها خلف ألواح الجدران إلى قطع مسافات طويلة عندما يتعلق الأمر باستقرار وموثوقية البنية التحتية لشبكتك. بالإضافة إلى ذلك ، تساعدك إدارة الكابلات المناسبة على إجراء الإضافات أو الإزالة بسهولة من أرفف الخادم.

3. مد الكابلات غير المحمية

الكابلات غير المحمية هي تلك الكابلات التي لا تحتوي على طبقة عازلة واقية بين الغطاء الخارجي والقلب النحاسي الداخلي. تعتبر الكابلات غير المحمية رائعة لتوصيل الأجهزة بلوحات التصحيح ولكن ليس للإطار الرئيسي لشبكتك. في حين أن الكابلات غير المحمية أرخص ، فإن الخسائر الناتجة عن انخفاض الإشارة والتداخلات الأخرى تفوق تكاليف الكابل.

4. عدم التحقق من التدخلات

أحد الأخطاء المبتدئة التي يجب ارتكابها هو عدم فهم تأثير التداخلات الكهرومغناطيسية التي تنشأ عن تشغيل الكابلات الكهربائية الموازية لكابلات الشبكة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى أن تبتعد الكابلات الخاصة بك عن أي مكونات كهربائية أخرى مثل المحركات أو تركيبات الإضاءة للتداخل. إذا لم تتمكن من تجنب تشغيل كبلات الشبكة جنبًا إلى جنب مع الخطوط الكهربائية ، فقم بعبورها بشكل عمودي لتقليل الأضرار الجانبية.

5. عدم التحقق من المسافة

يتم تصنيف كبلات الشبكة إلى فئات مختلفة بناءً على كمية المعلومات التي يمكن للكابل نقلها على طول 100 متر دون فقدان الإشارة. كبلات Cat5 و 5e هي كابلات الشبكة المستخدمة على نطاق واسع وتحمل معلومات 1 جيجابت في الثانية بطول 100 متر بكفاءة. مع زيادة حمولة المعلومات ، يمكن تقليل الطول. في حين أن معظم المساحات المكتبية قد لا تتجاوز الحد ، فمن الحكمة اتخاذ الاختيار الصحيح للكابل حسب احتياجاتك. (قم بإحالة الخطأ رقم 1 لفهم احتياجاتك)

6. عدم استخدام الكابلات المنتهية مسبقًا

لا توجد نوبات استنزاف للمال بقدر أداء إنهاء في الموقع لكابلات الشبكة. تقلل الألياف أو الكابلات التي تم إنهاؤها مسبقًا فقط 75٪ من وقت التثبيت ، ولكنها توفر أيضًا الأموال المدفوعة لمسؤول الشبكة مقابل الوقت الذي يستغرقه في التمديد وكذلك اختبار كل كابل منتهي. باستخدام الكابلات المنتهية مسبقًا ، يكون إعداد الشبكة سهلاً مثل التوصيل والتشغيل.

7. عدم التحقق من معايير الإنهاء

يلعب عدد التقلبات في 8 أزواج من كبل الشبكة دورًا مهمًا في القضاء على التداخلات الخارجية. يحدد الجزء الأكبر من المعايير أنواع الكابلات والمسافات والموصلات وبنى أنظمة الكابلات ومعايير إنهاء الكابلات وخصائص الأداء ومتطلبات تركيب الكابلات وطرق اختبار الكابلات المثبتة. كمرجع ، ابحث عن معايير TIA / EIA-568.

8. تجاهل القوانين الاتحادية

أثناء تشغيل كبلات الشبكة في أي مبنى ، من المهم اتباع القوانين المحلية والولائية والاتحادية. لا يؤدي تجاهل القوانين فقط إلى خلق خطر على سلامة المبنى وكذلك السكان ، بل سيؤدي إلى فرض غرامات باهظة.

9. عدم استخدام الكابلات الكاملة للفتحات العلوية

هناك نوعان من الأغطية في كبلات الشبكة: Plenum و non-plenum. تحتوي الكابلات غير الكاملة على غطاء خارجي من PVC يميل إلى إطلاق أبخرة سامة عند تعرضها للحريق. لذلك بالنسبة للفتحات العلوية والأماكن التي يكون فيها تدفق الهواء ممكنًا ، فمن الضروري استخدام الأسلاك الكاملة.

10. عدم استخدام سترة الأكمام للكابلات المفتوحة

في حين أن معظم الكابلات مخفية داخل ألواح الجدران والفجوات ، فإن طرف المستخدم في الموصل يكون عرضة للتآكل والتلف بسبب الإدخال والإزالة المتكرر.

يمنع الغلاف الواقي الانحناء المفرط للكابل ويطيل من عمر الكابل. قد يكون الخطأ المبتدئ هو إضافة سترة إلى مآخذ الشبكة الخاصة بك.

11. عدم إزالة كابلات التصحيح غير المستخدمة

على الرغم من أن هذا موقف نادر ، إلا أن وجود كبلات غير مستخدمة أو كبلات زائدة حولها يُظهر إدارة غير صحيحة للكابلات كما يتسبب في حدوث تداخلات غير ضرورية. يجب لف أي كابل غير مستخدم بطريقة يمكن التحكم فيها وتخزينها في مكان مظلم وجاف حتى الاستخدام المستقبلي.

12. عدم التخطيط لوضع المحولات والموجهات

تساعدك المحولات وأجهزة التوجيه في توسيع نطاق شبكتك وتحتاج إلى زيادتها عند زيادة عدد الاتصالات. ما لم تكن قد خططت لمواضع المحولات وأجهزة التوجيه في خطط الشبكة الخاصة بك ، فلا يمكنك إثبات ذلك في المستقبل.

13. عدم النظر في نطاق الصيانة والإصلاح

على الرغم من أنه من المفترض أن تكون البنى التحتية للشبكة دائمة ، فهذا لا يعني أنها لا تحتاج إلى صيانة دورية أو إصلاح. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى التكيف بسرعة مع التغييرات في عدد الاتصالات المطلوبة عن طريق إضافة أو إزالة عدد الكابلات. لذلك ، يُنصح دائمًا بترك بعض المساحة أثناء تمديد كبلات الشبكة.

14. عدم القضاء على المخاطر البيئية

توجد طبقة الحماية الخارجية في كبل الشبكة النحاسية لحماية الكابل من المخاطر البيئية مثل الرطوبة والحرارة والانحناء وما إلى ذلك. وهذا لا يعني أنك بحاجة إلى تعريض الكابلات عمدًا لمثل هذه العوامل. تأكد من إخفاء كبلات الشبكة خلف جدار أو تجويف خالٍ من الرطوبة أو الرطوبة أو أشعة الشمس المباشرة.

15. عدم الاختبار قبل التنفيذ

من أكثر الأخطاء تكلفة التي يمكن ارتكابها على الإطلاق ، إذا لم تختبر تخطيط الشبكة لديك بحثًا عن أي اختناقات محتملة. إن العثور على الأخطاء في وضع كبل الشبكة فقط بعد تنشيطه سينهي إضاعة الوقت بالإضافة إلى المال لإعادة التخطيط بالكامل. لا يؤدي اختبار شبكتك إلى اكتشاف أي مشكلات فحسب ، بل يؤكد أيضًا أن المواصفات تتوافق أيضًا مع متطلبات عملك.

تغليف

يعد تثبيت الشبكة مهمة حساسة للغاية لأن أي سوء تقدير أو خطأ يتم تجاهله يمكن أن يعني العمل المتكرر بالإضافة إلى النفقات الإضافية. يُنصح بشدة أن تحصل على مساعدة من مُركِّبي كبلات الشبكة المؤهلين الذين يمكنهم ضمان كابلات شبكة آمنة وموثوقة وفعالة ومُختبرة. لتشغيل كبلات الشبكة ، من المفيد دائمًا الحصول عليها بالشكل الصحيح من المحاولة الأولى.

عزيزى الزائر فضلاً التواصل معنا وترك تعليق عند وجود رابط معطلاً او غير موجود وإذا واجهتك أى مشكلة لا تتردد فى التواصل معنا عبر البريد او صفحة اتصل بنا ( موقع #تقنى_جروب يتمنى لك السعاده )

إرسال تعليق

0 تعليقات