7 فوائد نفسية للعب الألعاب عبر الإنترنت

نمت شعبية الألعاب عبر الإنترنت كثيرًا في السنوات القليلة الماضية. في معظم الحالات ، يستخدمها الناس للاستمتاع أو للهروب من الواقع للحظة. لكن الحقيقة هي أن هذه الألعاب يمكن أن تكون مفيدة لأكثر من ذلك بكثير.

7 فوائد نفسية للعب الألعاب عبر الإنترنت


تشمل مزايا الألعاب عبر الإنترنت الاسترخاء وتحسين ذاكرتك والتركيز والمزيد. اقرأ هذه المقالة لترى كيف يمكن أن يساعدك هذا النشاط الشائع.

يمكن استخدام الألعاب للاسترخاء

هل الألعاب وسيلة للتخلص من التوتر؟ نعم. تظهر الدراسات الحديثة أن لعب ألعاب الفيديو هو مفتاح التعامل مع التوتر.

تنعكس طبيعة هذا الترفيه أيضًا بشكل إيجابي على مزاجك. غالبًا ما يؤكد الأشخاص الذين يلعبون الألعاب عبر الإنترنت أنهم في حالة مزاجية أفضل بعد القيام بذلك ، لأنهم يشعرون أنهم حققوا شيئًا ما.

ألعاب الأكشن والألغاز هي أفضل الخيارات لتخفيف التوتر ، بالإضافة إلى ماكينات القمار. يمكن لطبيعتها المتكررة أن تساعد اللاعبين على الاسترخاء إذا لعبت بها لمدة 20 دقيقة على الأقل في اليوم. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك العثور على فتحات في كازينو عبر الإنترنت .

اللعب يحسن ذاكرتك

تشمل مزايا الألعاب الأخرى عبر الإنترنت ذاكرة محسّنة. يتمتع معظم اللاعبين بذاكرة أفضل من ذاكرة الأشخاص العاديين في سنهم. يحدث هذا لأنك تقوم بتدريب عقلك أثناء اللعب ، وتحتاج إلى تذكر المعلومات طوال الوقت.

تعد الألعاب عبر الإنترنت المستوحاة من ألعاب الطاولة مثل Sudoku و Chess و Cross Words وغيرها طريقة ممتازة للحفاظ على نشاط عقلك. تظهر الأبحاث أن ممارسة ألعاب الفيديو تقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. الأشخاص الذين شاركوا في هذه الأنشطة حافظوا على وظائفهم الدماغية والمعرفية ، والتي تتأثر بالمرض.

يزيد من تركيزك

وفقًا للخبير ، فيكتوريا أوليفيرا ، لا تعزز الألعاب ذاكرتك وتجعلك تشعر بتحسن فحسب ، بل يمكنها أيضًا زيادة قدرتك على التركيز. تؤكد أن معظم الألعاب تحتاج إلى أن ينتبه اللاعب باستمرار.

بمرور الوقت ، سيؤدي ذلك إلى تحسين قدرتك على التركيز وحتى القيام بمهام متعددة بشكل كبير. يحتاج اللاعبون إلى مراعاة العديد من العناصر أثناء الوقت الذي يلعبون فيه. هذا هو الحال إذا كنت تلعب لعبة ورق مثل البلاك جاك. في عنوان الإجراء الذي لديك فيه شريط صحي ، يجب أن تكون مركّزًا أيضًا.

يمكن للألعاب أن تقلل من القلق

تشير الدراسات إلى أن الألعاب وسيلة مفيدة لتقليل قلقك. اكتشف الباحثون أن اللاعبين الذين يعانون من مستويات عالية من التوتر والقلق تمكنوا من استخدام الألعاب لتقليل تلك المستويات في أوقات فراغهم.

ومع ذلك ، اكتشف الباحثون أيضًا أن استخدام الألعاب كمهرب من واقعك قد يتسبب في حدوث مشكلات. هذا هو سبب أهمية الألعاب المسؤولة ، والاعتدال مطلوب ، بغض النظر عن مدى إدمان اللعبة. يجب أن تكون هذه الأنشطة عبر الإنترنت مصدر إلهاء. إذا كانت شيئًا يسيطر على حياتك تمامًا ، فيمكن أن يصبح ضارًا بسرعة كبيرة.

يمكنهم مساعدتك في التعامل مع الصدمات

يعتقد نفس الباحثين من الدراسة السابقة أيضًا أنه يمكن استخدام عادات الألعاب الصحية كطريقة قوية للتعامل مع الصدمات. من المهم بالطبع الحصول على مساعدة نفسية ، لكن الألعاب يمكن أن تساعدك عندما يكون المحترف بعيدًا.

من خلال ممارسة الألعاب النفسية عبر الإنترنت لفترة محدودة من الوقت ، يميل اللاعبون إلى التعافي من صدماتهم بسرعة أكبر. التجارب التي تشتت الانتباه والمهدئة ، مثل بعض ألعاب الألغاز ، هي خيارات واضحة هنا.

يمكنك تطوير مهارات جديدة

التركيز ليس المهارة الوحيدة التي يمكنك تطويرها من خلال ممارسة الألعاب عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا تطوير مهاراتك اليدوية والمعرفية أثناء القيام بذلك. تم الإبلاغ عن زيادة قدرات اللاعبين في حل المشكلات والتنسيق بين اليد والعين والسرعة أثناء اللعب عبر الإنترنت.

تظهر هذه الفوائد على نطاق واسع عند الأطفال والمراهقين ، ولكن يمكن للبالغين الحصول عليها أيضًا! على سبيل المثال ، تقوم ألعاب الألغاز بتعليم لاعبيها تنظيم أنشطتهم بشكل أفضل أو التعامل مع إدارة الموارد.

استمتع مع اصدقائك

تتمثل آخر الفوائد العديدة للألعاب عبر الإنترنت في أنه يمكنك الاستمتاع مع الأصدقاء وحتى تحسين مهاراتك الاجتماعية. تدور الألعاب عبر الإنترنت مثل الرماة وألعاب MMORPG حول أسلوب اللعب التعاوني. بهذه الطريقة ، يمكنك البقاء على مقربة من أصدقائك بدلاً من البقاء بمفردك في المنزل.

يمكن للتفاعل الاجتماعي أن يحسن مزاجك ، ويقلل من خطر الإصابة بالخرف ، ويوفر بعض الشعور بالانتماء ، فضلاً عن كونك جزءًا من المجتمع. أكثر من أي وسيلة أخرى ، تعتبر الألعاب ممتازة لتقوية اتصالاتك الاجتماعية مع الأشخاص الذين تحبهم.

استنتاج

يمكنك أن تعيش حياة أفضل من خلال قضاء بضع لحظات للعب الألعاب عبر الإنترنت. فهي ليست فقط طريقة رائعة للاسترخاء والحصول على صحتك العقلية بعد يوم مرهق ، ولكنها أيضًا وسيلة لمعرفة المزيد.

مشاركات البرامج مع وجود مجموعة متنوعة من البرامج المتاحة لكل نوع من تطبيقات الكمبيوتر ، قد يكون من الصعب جدًا في بعض الأحيان اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك. اقرأ مقالاتنا عن البرامج واكتشف البرامج الأحدث التي تصل الأسواق وما هي الميزات المتوفرة لديها والتي تجعلها الأفضل بين البرامج الأخرى! عزيزى الزائر فضلاً التواصل معنا وترك تعليق عند وجود رابط معطلاً او غير موجود وإذا واجهتك أى مشكلة لا تتردد فى التواصل معنا عبر البريد او صفحة اتصل بنا ( موقع #تقنى_جروب يتمنى لك السعاده )

إرسال تعليق

0 تعليقات