نصائح لاختبار أداء تطبيقات الجوال


أصبحت البرامج والتطبيقات جوهر أي عمل أو منظمة. وبهذا ، يصبح من المهم ضمان جودة منتجك والحفاظ عليها لتحسين تجربة المستخدم الرقمية ؛ ومن ثم يجب اختبار أداء التطبيق في الوقت المحدد ، في ظروف بيئية حقيقية لتجنب الأداء السيئ أو السيئ وبناء علاقة مع العملاء.

يختلف وقت استجابة التطبيق وكيفية تأثيره من مستخدم لآخر. لنفترض أنه يمكن أن يكون مضيعة للوقت أو يتعطل كثيرًا مما قد يبدو طبيعيًا لمستخدم واحد ولكنه قد يؤدي إلى حذف المستخدم الآخر للتطبيق.

لضمان جودة تطبيق أو برنامج ، يتم إجراء اختبار الأداء بنهج استراتيجي ومثبت. فيما يلي بعض النصائح لضمان أفضل اختبار لضمان الجودة والبرنامج.

مراقبة وظائف التطبيق عن كثب

لفهم التطبيق بشكل أفضل ، يجب على المختبِر دائمًا التحقق من أنماطه حول كيفية تصرف التطبيق في المواقف الحرجة. على سبيل المثال ، ما الذي يتسبب في تعطل التطبيق كثيرًا؟ كيف تستجيب للسرعة البطيئة؟ كم من الوقت يستغرق إعادة التحميل؟ كيف تتصرف عند تعرضها لحمل إضافي؟ كم من الوقت يستغرق تحميل الشاشة؟ كيف يتوافق التحديث الجديد أو الميزات المضافة مع وظائفه الحالية؟

يمكن أن يكون هذا أسلوبًا جيدًا حقًا للبدء في إجراء الاختبار.

اختبار تجربة المستخدم

إنه شيء لا يمكن التحقق منه فقط من قبل مختبري ضمان الجودة ومطوري التطبيقات ولكن يتم تقييمه بشكل أفضل من قبل المستخدمين النهائيين والعملاء الحقيقيين. يختلف وقت استجابة التطبيق وكيفية تأثيره من مستخدم لآخر. لنفترض أنه يمكن أن يكون مضيعة للوقت أو يتعطل في كثير من الأحيان مما قد يبدو طبيعيًا لمستخدم واحد ولكنه قد يؤدي إلى حذف مستخدم آخر للتطبيق.

اختبار الحشد

يسمح لك باختبار تطبيقك على المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة مختلفة في مواقع جغرافية مختلفة. يمكنك إما تشغيل تطبيقك مجانًا للحصول على تعليقات من آلاف الأشخاص أو حتى اختيار تحفيز المستخدمين الذين يعيدون نشر أي مشكلات أو عقبات يواجهونها أثناء التصفح.

اختبار على أنظمة تشغيل مختلفة

يتضمن الاختبار الناجح لتطبيقات الهاتف المحمول اختبار التطبيق على أجهزة محمولة مختلفة بأنظمة تشغيل منفصلة مثل iOS ، واختبار تطبيقات Android ، و Microsoft ، و Blackberry إلخ. ويتم ذلك للتأكد من أن التطبيق يعمل وفقًا لميزاته ويعمل بنفس الطريقة على جميع أنواع الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل.

لذلك ، لا يقتصر الأمر على الاختيار فحسب ، بل يصبح ضروريًا للغاية لإجراء اختبارات الأداء والوظائف المختلفة على تطبيق الهاتف المحمول الذي قمت بتطويره. فيما يلي قائمة كاملة بالأشياء التي يجب على المرء مراعاتها قبل بدء عملية الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات اختبار تطبيقات الأجهزة المحمولة.

اختبر على شبكات الإنترنت المختلفة

من الضروري إرسال حركة المرور عبر العديد من اتصالات الشبكة مثل 3G أو 4G أو 5G أو LAN و WiFi والمواقع المختلفة والمشغلين الخلويين والأجهزة الخلوية لتقييم كيفية استجابتها وأدائها في سيناريوهات مختلفة أو كيف تتوافق عند تغيير الاتصال من WiFi إلى الجيل الثالث 3G.

فهم خصائص الجهاز

بالنسبة لاختبارات تطبيقات الهاتف المحمول ، تحتاج إلى الاحتفاظ بمنظور أوسع من أحجام شاشة الجهاز إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والقرص الصلب وإيماءات الشاشة وما إلى ذلك. يحتاج مُختبِر ضمان الجودة إلى فهم أفضل لجوانب الأطروحات وكيفية تأثيرها على وظائف التطبيق.

اختبار الأمان

للتأكد من عدم المساس بخصوصية المستخدم عند سرقة الهاتف المحمول أو فقده في مكان ما ، يحتاج مختبرو ضمان الجودة إلى إنشاء نظام ترخيص مؤمن بالكامل. يمكن حفظ البيانات على الخوادم السحابية ولا يمكن الوصول إليها إلا عند تزويدها بتفاصيل المعرف وكلمة المرور الصحيحة.

مشاركات البرامج مع وجود مجموعة متنوعة من البرامج المتاحة لكل نوع من تطبيقات الكمبيوتر ، قد يكون من الصعب جدًا في بعض الأحيان اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك. اقرأ مقالاتنا عن البرامج واكتشف البرامج الأحدث التي تصل الأسواق وما هي الميزات المتوفرة لديها والتي تجعلها الأفضل بين البرامج الأخرى! عزيزى الزائر فضلاً التواصل معنا وترك تعليق عند وجود رابط معطلاً او غير موجود وإذا واجهتك أى مشكلة لا تتردد فى التواصل معنا عبر البريد او صفحة اتصل بنا ( موقع #تقنى_جروب يتمنى لك السعاده )

إرسال تعليق

0 تعليقات