كيف تحمي الأطفال من التهديدات عبر الإنترنت؟

مع التكنولوجيا المتقدمة ، أصبحت الأجهزة جزءًا مهمًا من حياتنا. لا يستخدم الكبار فقط ، بل حتى الأطفال ، الأجهزة المحمولة والإنترنت بشكل متكرر.

كيف تحمي الأطفال من التهديدات عبر الإنترنت؟


ليس المراهقون ولكن حتى الأطفال يتصفحون الإنترنت ، وبالتالي ، يبحث الكثير من الآباء عن طرق لمراقبة أنشطة أطفالهم حتى لا يتم القبض عليهم أو يتأثرون بالجرائم الإلكترونية.

يمكن أن يكون للإعلانات السيئة تأثير كبير على عقل الطفل ويمكن أن تؤدي نقرة واحدة إلى تنزيل البرامج الضارة وبرامج التجسس والفيروسات والديدان في النظام. وبالتالي ، التأثير على أداء النظام وفتح السبل لانتهاكات الخصوصية.

فيما يلي بعض الطرق لضمان بقاء أطفالك في مأمن من الصور المسيئة ،

1. تعريفهم بمصطلح - الجريمة الإلكترونية

يلعب الوعي دورًا مهمًا في منع الهجوم. يقترح خبراء برامج أمان الكمبيوتر الشخصي أنه يجب على الآباء إخبار أطفالهم عن الأساليب المستخدمة للتخطيط للهجوم ، ورسائل البريد الإلكتروني العشوائية ، والإعلانات المزيفة ، والتهديدات الخاطئة. يجب أن تكون منفتحًا بشأن الصور التي قد تبدو جذابة ولكن يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل إذا نقرت عليها. أخيرًا وليس آخرًا ، اطلب من أطفالك أن يأتوا إليك مباشرةً في حالة تنزيل برامج ضارة عن طريق الخطأ.

2. الحفاظ على الخصوصية

على الرغم من عدم وجود أسباب للخصوصية في التسوق المخصص ووسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أنه يمكن على الأقل إخفاء المعلومات عن الوسطاء حتى يظلوا سالمين. يجب على الأوصياء إخبار أطفالهم بأن يكونوا متيقظين لما يضعونه على وسائل التواصل الاجتماعي ، وكم يجب عليهم الكشف عن أنفسهم والموقع ، وكيفية التمييز بين معرفات البريد الإلكتروني الحقيقية والمزيفة.

3. كلمات مرور قوية

يؤكد مطورو برنامج Advanced PC Protector بشدة على إنشاء كلمات مرور أقوى لا يمكن اختراقها. يجب على الآباء إخبار أبنائهم المراهقين باستخدام أحرف أبجدية صغيرة وأرقام وأحرف خاصة لإنشاء كلمة مرور لا يمكن تتبعها من قبل شخص قد يتطلع إلى الحصول على ذروة.

4. التسلط عبر الإنترنت

في عالم الويب المظلم ، يعد التسلط عبر الإنترنت ممارسة شائعة لخداع الضحية للتخلي عن بيانات الاعتماد أو تنفيذ سلسلة من المهام التي تتيح الوصول الإجرامي عن بُعد إلى نظام المستخدم.

5. التحكم في التصفية

يمكن للأوصياء أيضًا تصفية مواقع الويب التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها. هناك العديد من برامج أمان الكمبيوتر التي تقدم ميزة حيث يمكن للوالدين بسهولة مراقبة وتوجيه ما يتصفحه أطفالهم وأين يهبطون. هذا يلغي الفرص القصوى للمجرمين الذين قد يستغلونهم.

6. حملة التصيد

يجب على الآباء توعية أبنائهم المراهقين حول حملات التصيد الاحتيالي التي تهدف إلى خداع المستخدم لإعطاء كلمات المرور والتفاصيل المالية. يجب أن يعلم الأطفال أنه ليس كل عنوان URL أصليًا بغض النظر عن مدى شرعيته ويجب ألا ينقروا على أي شيء لمجرد أنه يبدو مغريًا.

7. تأمين الأجهزة المحمولة

لم يعد الوصول إلى الإنترنت مقصورًا على الأنظمة ولكن يمكن أيضًا تصفح الإنترنت على الهواتف المحمولة. لذلك ، ينصح مطورو برامج أمان الإنترنت بالحفاظ على الأجهزة آمنة ومأمونة.

استنتاج

على الرغم من أن التكنولوجيا جعلت الكثير من العمل أسهل وتساعد في تسويق الأعمال ، إلا أن هناك مكانًا يسمى الويب المظلم والذي يهدف فقط إلى إيجاد طرق جديدة للدخول إلى النظام.

مشاركات البرامج مع وجود مجموعة متنوعة من البرامج المتاحة لكل نوع من تطبيقات الكمبيوتر ، قد يكون من الصعب جدًا في بعض الأحيان اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك. اقرأ مقالاتنا عن البرامج واكتشف البرامج الأحدث التي تصل الأسواق وما هي الميزات المتوفرة لديها والتي تجعلها الأفضل بين البرامج الأخرى! عزيزى الزائر فضلاً التواصل معنا وترك تعليق عند وجود رابط معطلاً او غير موجود وإذا واجهتك أى مشكلة لا تتردد فى التواصل معنا عبر البريد او صفحة اتصل بنا ( موقع #تقنى_جروب يتمنى لك السعاده )

إرسال تعليق

0 تعليقات