تطوير وتصميم مواقع الويب - كل ما تحتاج إلى معرفته

يجذب تطوير الويب الكثير من الاهتمام اليوم. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو سبب اكتسابها مثل هذا الجمهور الكبير في السنوات العشر الماضية. إليك الإجابة: تطوير الويب هو البناء الأساسي للمواقع الإلكترونية وصيانتها.

تطوير وتصميم مواقع الويب - كل ما تحتاج إلى معرفته


يستخدم مطورو الويب لغات مختلفة حسب المهمة ؛ هناك طلب كبير على تطوير الويب ، ويتم دفع أجره بشكل أساسي في جميع أنحاء العالم. إنه أيضًا أحد المجالات الأكثر قابلية للإدارة حيث لا تحتاج بالضرورة إلى شهادة جامعية لإثبات مؤهلاتك. ينقسم تطوير الويب عمومًا إلى قسمين رئيسيين ، بمعنى. الواجهة الأمامية والخلفية. تتعامل الواجهة الأمامية مع ما سيراه المستخدم ، بينما تتعامل النهاية الخلفية مع كل ما يتعلق بالخادم. الآن دعنا نتعمق في بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول تطوير تطبيقات الويب وتصميم الويب.

1- الانطباع الأول هو الأخير

لا يستغرق الأمر أكثر من ثانية حتى يحصل المستخدم على فكرة عن مؤسستك من خلال تجربته الأولية على صفحة الويب. من الضروري جعل الانطباع الأول هو الأفضل لجميع زوار الصفحة باستخدام سمة الخلفية الصحيحة والخطوط وتصميم الأيقونات ومجموعات الألوان والرسوم المتحركة المناسبة (إذا لزم الأمر) والتخطيط والصيانة لكل صفحة قسم. يلعب تطوير الويب دورًا أساسيًا في مساعدتك على التميز رقميًا.

2. اجعلها أسهل ، اجعلها بسيطة

يستخدم تطوير الويب HTML و CSS و Javascript لإنشاء موقع ويب سريع الاستجابة وجذاب. ومع ذلك ، لا يلزم إنشاء صفحات الويب إلا مرة واحدة إذا كانت متوافقة مع المتصفحات ، لذلك لا يمكن استخدامها على جميع الأجهزة فحسب ، بل يمكنها أيضًا الوصول إلى جمهور أوسع بكثير. في النهاية ، الرقم هو الأكثر أهمية لمؤسستك.

3- العلاقة المتبادلة بين الكود و SEO

يجب أن يبرز موقع الويب الخاص بك. لا يضع العديد من المطورين ذلك في الاعتبار عند كتابة التعليمات البرمجية ، ولكن يمكن أن يكون لكل كلمة تأثير كبير على نطاق الصفحة. يجب كتابة الكود المصدري مع وضع SEO (تحسين محرك البحث) في الاعتبار ، مما سيحسن تصنيفات محرك البحث الخاص بك. تحتاج عناوين الصفحات والعلامات إلى النظر فيها أثناء التطوير.

4. المزيد من القوائم ، عدد أقل من الفقرات

تعد الصفحات الضخمة ذات الفقرات الضخمة مفيدة لتحسين محركات البحث ، ولكن الكثير من النص سيقلل من الاستجابة ، ولن يحبها المستخدمون. لا يحب المستخدمون القراء الكبار ، لكن التفاصيل مذكورة في جميع أنحاء الصفحة في العناصر الفرعية والقوائم ، مما يوضح التخصص. مع هذا ، دعم الوسائط المتعددة المناسب يجعلها أفضل.

5. الأقدم والأسوأ

نظرًا لأن التكنولوجيا الرقمية تتطور باستمرار ، فإن متوسط ​​عمر موقع الويب هو من سنتين إلى ثلاث سنوات. نظرًا لأن جوانب الإنترنت ليست ثابتة أبدًا ، فأنت بحاجة إلى التكيف مع التغييرات. لذلك ، أنت بحاجة إلى مواكبة التغييرات. تحتاج إلى تغيير موقعك وتحديثه باستمرار لمواكبة الاتجاهات لجذب الناس.

6. يمكنك تعلم كل شيء في 7 أيام

لا يعد تعلم تطوير الويب من البداية مهمة صعبة على الإطلاق ، حيث يسهل فهم HTML و CSS و Javascript ، ويمكنك التعود عليها بسرعة في غضون أسبوع. يمكنك إنشاء موقع ويب قياسي سريع الاستجابة في أقل من ساعة. يمكن للناس أن يصبحوا خبراء في وقت قصير حتى يتمكن المطورون من اتخاذ قرار حكيم.

7. لن يكسر ميزانيتك.

يعد إنشاء تصميم سريع الاستجابة والحفاظ عليه وإنشاء موقع ويب ملائم لمحركات البحث أرخص من التطبيقات الأصلية التي تتطلب عملاً منفصلاً لمنصات متعددة. تختار معظم الشركات موقعًا إلكترونيًا بدلاً من تطبيق Android للترويج لعلامتها التجارية للجمهور المستهدف حيث يمكن تحميلها في ثوانٍ وتشغيلها على أي جهاز بسبب دعم المتصفحات. لذلك لا داعي للقلق بشأن الميزانية.

8. التركيبة السكانية المستهدفة

تحتاج التركيبة السكانية للمستخدم إلى البحث بشكل كافٍ ، ويجب أن يتم تقديم التصميم وفقًا لذلك حتى يتمكن جمهورك الأكبر من التواصل بشكل جيد مع موقع الويب الخاص بك. أماكن مختلفة مع أشخاص مختلفين وأشكالهم المختلفة ، مما قد يؤدي إلى ردود فعل مختلفة على التكنولوجيا. يجب النظر في الموضوع وخلفية الصفحة وفقًا للتركيبة السكانية.

9. كن أفضل في استخدام الهواتف الذكية

وفقًا لتقارير بحثية ، يتصفح ثلثا المستخدمين مواقع الويب على هواتفهم الذكية. لذلك ، من الضروري استخدام CSS Flexbox أو غيرها من العلامات التي تغير الصفحة وفقًا لنسبة الشاشة ولا تتنازل عن الجودة. في الواقع ، لا يمتلك جميع المستخدمين سطح مكتب أو كمبيوتر محمول ، لذا فإن التواصل الجيد مع جمهور الهواتف الذكية باستخدام وظيفة chatbot يمكن أن يلعب دورًا مفيدًا.

10. تطوير الويب ليس تصميم ويب

قد يعتقد الكثير من الناس أن تصميم الويب وتطوير الويب مترادفان مع بعضهما البعض. ومع ذلك ، هذا مضلل تمامًا. تصميم الويب هو مجموعة فرعية من تطوير الويب لأن لديه الكثير للقيام به أكثر من مجرد تصميم وكتابة التعليمات البرمجية. المصممون هم الذين يركزون على شكل ومضمون موقع الويب. في الوقت نفسه ، يتحمل مطورو الويب مسؤولية أوسع لضمان أن جميع جوانب موقع الويب (النهاية الخلفية والأمامية) تعمل بشكل كافٍ. تتجلى هذه الأساطير في الضوء بسبب التشابه بين تطوير الواجهة الأمامية وتصميم الويب.

مشاركات البرامج مع وجود مجموعة متنوعة من البرامج المتاحة لكل نوع من تطبيقات الكمبيوتر ، قد يكون من الصعب جدًا في بعض الأحيان اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك. اقرأ مقالاتنا عن البرامج واكتشف البرامج الأحدث التي تصل الأسواق وما هي الميزات المتوفرة لديها والتي تجعلها الأفضل بين البرامج الأخرى! عزيزى الزائر فضلاً التواصل معنا وترك تعليق عند وجود رابط معطلاً او غير موجود وإذا واجهتك أى مشكلة لا تتردد فى التواصل معنا عبر البريد او صفحة اتصل بنا ( موقع #تقنى_جروب يتمنى لك السعاده )

إرسال تعليق

0 تعليقات